مشاهدة وتحميل فيلم Blade Runner 1982 مترجم اون لاين - Harrison Ford

شاهد وحمل فلم شفرة عداء بليد رانر Blade Runner  هريسون فورد كامل اونلاين جودة عالية مباشر , تحميل وتنزيل فيلم المغامرات Blade Runner 1982 روابط مباشرة علي اكثر من سرفر , بطولة  Harrison Ford, Rutger Hauer, Sean Young


بليد رانر (بالإنجليزية: Blade Runner) هو فيلم خيال علمي وإثارة وديستوبيا أمريكي 1982 من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراتغر هاور وشون يونغ. وتأليف هامبتون فانشر وديفيد بيبول، هو مقتبس عن رواية "هل تحلم الأندرويد بشاه كهربائية؟" (Do Androids Dream of Electric Sheep) للكاتب فيليب ك. ديك.
يصور الفيلم نسخة ديستوبيا عن لوس أنجلوس في نوفمبر 2019، حيث يتم تصنيع روبوتات عضوية معدلة وراثياً تدعى "ربليكانت" (replicants)—لا يمكن تمييزها بصريا من البشر البالغين— بواسطة شركة تيريل الكبيرة وشركات عملاقة أخرى حول العالم. استخدامهم محظور على كوكب الأرض، لذلك تعمل الريبليكات في مستعمرات خارج الأرض. الريبليكات التي تتحدى الحظر وتعود إلى الأرض يتم مطارتها وإحالتها إلى "التقاعد" من قبل رجال شرطة متخصصين يدعون "بليد رانرز" (Blade Runners). في الفيلم تقوم مجموعة خطيرة من الريبليكات بالهرب والعودة إلى الارض لتختبيء في لوس أنجلوس، فيتم تكليف الشرطي المتقاعد ريك ديكارد (هاريسون فورد) بمهمة أخيرة وهي مطاردتهم.
انقسم النقاد حول بليد رانر: البعض أستاء من السرد، بينما أخرون مدحوا فكرته المعقدة. على عكس المتوقع لم يحقق الفيلم إيرادات قوية في دور العرض، لكنه أصبح منذ ذلك الحين ذو قاعدة شعبية واسعة (a cult film). تمت الإشادة به لتصميم الإنتاج وتصويره للمستقبل بشكل "معدل"، ويبقى مثالا رائدا على هذا النوع النيو نوير من الأفلام. جلب الفيلم أنتباه هوليووود إلى أعمال فيليب ك. ديك.






السرفر الثاني





السرفر الثالث